الصور ... هي زهور التدوينة

لو كانت المدونة عبارة عن حقل واسع أخضر يمتد أمد البصر مع سماء زرقاء صافية حوله فبلا شك أن زهور هذا الحقل والتي سوف لن يكتمل بدونها هي الصور.
قد تلعب الصور المستخدمة في التدوينة دوراً حاسماً في رغبة القارئ في قراءة التدوينة ، ولم يخطئ المدون رشيد حينما قال أن التدوينة من غير صور شبيهة بالبحر من غير ماء.
ولكن ليس أي ماء يفي بالغرض بل يجب أن يكون نظيفاً وشفافاً يعكس ماحوله ، بنفس المقدار يجب عدم إختيار الصور بعشوائية بل يجب أن تلائم موضوع التدوينة وتتناقم معه ، كما يجب عليك أن تتجنب الصور العادية وتبدأ بالبحث عن صور مميزة تنقل بطريقة أو بأخري ما تريد قوله من خلال التدوينة.

حاول أن تجد صوراً تتناقم ألوانها مع ألوان مدونتك وحاول أن تجد صوراً ذات دقة عالية فصدقني لا شئ يهم بقدر تناقم الألوان في المدونة.
لا تضع الصور في أماكن عشوائية مع كل تدوينة بل حاول أن تضع الصور في نفس المكان في كل مرة فذلك سيعطي نوعاً من الشخصية لمدونتك وتريح قارئ المدونة.
لا تكثر من وضع الصور إلا إذا دعت الحاجه لذلك فالوسطية ضرورية في كل شئ وحاول كذلك أن تختار أحجاماً مناسبة عند عرضها وأخيراً لا تستخدم صوراً قام أصحابها بوضع حقوق للنشر والتوزيع عليها.

1 comments:

Malmojtaba يقول...

كنت حين أدخل مدونة ما أفرح وحين أدخل أخرى أحس بالإكتئاب ، الواقع أنني فهمت الآن أن صورة ما يمكن أن تفعل الكثير

إرسال تعليق